الموقع الرسمي للشيخ الوائلي
المرجعية الدينية في النجف الأشرف تفتي بتحريم التعرض لفكر الشيخ الوائلي
+ = -

المرجعية الدينية في النجف الأشرف تفتي بتحريم التعرض لفكر الشيخ الوائلي
متابعة: وائل الطائي/مؤسسة الشيخ الوائلي
تصدت المرجعية الدينية في النجف الأشرف لما شهدته مؤخرا الساحة الاعلامية من حملات مسعورة طالت شخص ونهج عميد المنبر الحسيني الخطيب الدكتور الشيخ أحمد الوائلي (طيب الله ثراه)
إذ أفتى عدد من المراجع وبينوا مواقفهم من بطلان الحملات التي تتخذ مسلكا شاذا من السب واللعن والشتم لرموز الخطابة والعلم كمءهب لها وتشيع له الحملات، لمجرد كون هؤلاء الأعلام بعيدون عن التطرف والطائفية والتعصب الأعمى للأفكار الظلالية التي من شأنها تمزيق صف الأمة وتفريقها ..
ومؤخراً أفتى سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ بشير حُسين النجفي (دام ظله) من المرجعية الدينية العليا في العراق، ببطلان الحملات التي تتعرض لشخص عميد المنبر الحسيني الخطيب الدكتور الشيخ أحمد الوائلي (ره).
وجاء ذلك من خلال إجابته على أستفتاء زجه لسماحته من قبل ثلة من المؤمنين يستفتون فيه عن ما إذا يجوز التعرض لشخص الفقيد الوائلي لمجرد نهجه لخطوات كانت تصب في وحدة الصف مابين المذاهب الاسلامية،
وكان من فتوى سماحته أن أشاد بشخص الشيخ الفقيد وما بءله من خطواته عملاقة طيلة عمره الشريف من أجل إرساء الخطاب المعتدل الذي يجسد فكر النبي وآله الأطهار داعيا له بألجزاء الأوفى من المولى جل وعلا.
ومؤسسة الشيخ الوائلي تثمن كثيرا هذه الفتوى المباركة لسماحة الشيخ النجفي وخطواته القيمة لتنوير المجتمع وإسهامه في إزاله اللبس الذي قد يعتريهم جراء مثل هذه الحملات المشبوهة والجهات التي من ورائها. داعية لسماحته بالتوفيق والسلامة والسداد ..
وفيما يلي صورة لنص الفتوى :

maram host