الموقع الرسمي للشيخ الوائلي
❌تكذيب مناظرة الشيخ الوائلي للشيخ ابن باز ❌
+ = -

 

❌تكذيب مناظرة الشيخ الوائلي للشيخ ابن باز ❌

 

ينفي الموقع الرسمي للشيخ الوائلي al-waely.net  و وحدة الملكية الفكرية في الحساب الرسمي لمؤسسة أسرة الشيخ الوائلي Al-Waely Foundation في النجف الأشرف؛ وتؤكد تكذيبها جملةً وتفصيلاً لمضمون المنشور المتداول بشكل واسع في المواقع والحسابات الاجتماعية عن مناظرة مزعومة للشيخ الوائلي مع المفتي الأسبق للسعودية الشيخ بن باز ! في مؤتمر يزعم انعقاده في مدينة القاهرة عام 1978 !!
وحول ذلك نبين الآتي:

١. لم تشهد مدينة القاهرة أي انعقاد لمؤتمرٍ إسلامي في العام 1978 لا عن تقريب المذاهب ولا عن غيره، بحسب سجلات منظمة مؤتمر العالم الإسلامي.

٢. لم يُعيّن الشيخ عبد العزيز بن باز مُفتياً للسعودية إلا بعد العام 1993 بحسب سيرته المعلنة في موقعه الرسمي.

٣. بحسب الأرشيف الكامل وموسوعة معارف المنبر العميد في مؤسسة عائلة الشيخ الوائلي، لا يوجد أي مصدر مكتوب أو مسموع أو مرئي من محاضرات أو لقاءات أو مقالات أو مؤلفات الشيخ الوائلي؛ يورد فيه التفاصيل المجملة لمضمون المنشور المتداول.

٤. توجد أكثر من (4) موارد صوتية (نُشر أحدها مؤخراً من قبل موقع وحسابات مؤسسة عائلة الشيخ الوائلي) يذكر فيها الشيخ الوائلي ما يُنقل عن حوارٍ عابرٍ قصيرٍ كان قد جرى في موسم الحج بمدينة مكة (لا في مؤتمر بمدينة القاهرة!) بين السيد محسن الحكيم (لا الشيخ الوائلي نفسه!) وبين عالم من دار الافتاء السعودي (لا مفتي السعودية الشيخ بن باز!) عن حجية ظواهر الفاظ القرآن وتأويلها، فقط لا غير! دون ورود باقي المحاور السبعة المزعومة في المنشور !

٤. بحسب المصادر التأريخية؛ ورد حوار قصير يتعلق بمورد واحد لا يشكل نسبة 10% من مضمون المنشور المتداول؛ عن التفسير الظاهري للقرآن في الآية 72 من سورة الاسراء: (( وَمَنْ كَانَ فِي هَٰذِهِ أَعْمَىٰ فَهُوَ فِي الْآخِرَةِ أَعْمَىٰ وَأَضَلُّ سَبِيلًا ))، بين كُلٍ من: الشيخ الحسين العلوي والشيخ أحمد عثمان بمجلس الحاكم جلال الدولة السلجوقي سنة 482 هـ بحسب كتاب ( مؤتمر علماء بغداد ) لمقاتل بن عطية ، وكتاب ( الكامل في التاريخ ) لابن الاثير طبعة بيروت الجزء 10 صفحة 171 أحداث العام 482 هـ .

٥. تستمر وحدة الملكية الفكرية في الحساب الرسمي لمؤسسة عائلة الشيخ الوائلي (وهي تعلن بيان التكذيب رقم (6) هذا) في رصد ومتابعة ونفي وتكذيب جميع ما من شأنه تضليل الرأي العام والتصدي لمحاولات الاقحام المتعمد لشخص عميد المنبر الحسيني في أكاذيب وافتراءات وخيالات كانت من أشد الموارد ذماً من قبل الشيخ الفقيد ومن أكثر ما تحاربها منهجيته المعروفة.

ختاماً ..
تدعو مؤسسة عائلة الشيخ الوائلي الى التحقّق والتأكد من صحة ودقة المنشورات المتعلقة بعميد المنبر الحسيني قبل نشرها وتداولها، وتنصح بالتفريق بين ما هو ثابت مما يذكر ويروى عن شخص الشيخ العميد، وبين ترديد إفتراءات تُسطّر عن الشيخ (ره) وقصص تتداول وهي من نسج خيال مفتريها، لاتصمد أمام الأدلة والحقائق. ولنكن أبناء المنهج العلمي الصادق والثابت الذي نهجته شخصية النشر: الدكتور الوائلي؛ صاحب المنهج العلمي الأخلاقي المنطقي.
مع وافر التقدير
(( راجين نشر هذا التكذيب .. لدحض المنشور الكاذب ))

وحدة الملكية الفكرية

الموقع الرسمي للشيخ الوائلي al-waely.net
مؤسسة أسرة الشيخ الوائلي
النجف الأشرف. العراق
#الوائلي #الشيخ_الوائلي #احمد_الوائلي
#مناظرة #مؤتمر #مفتي #بن_باز #السعودية
#مؤسسة_الشيخ_الوائلي

#الموقع_الرسمي_للشيخ_الوائلي

maram host