الموقع الرسمي للشيخ الوائلي
متحف النّجف الأشرف يَحتفي بمُجسّمٍ رمزي للشّيخ الوائلي
+ = -

متحف النّجف الأشرف يَحتفي بمُجسّمٍ رمزي للشّيخ الوائلي

متابعة: إعلام الموقع الرسمي للشيخ الوائلي – مؤسسة أسرة الشيخ الوائلي
افتُتِحَ مؤخراً متحف توثيق التراث النجفي في مدينة النجف الأشرف مجاوراً لمرقد أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب (ع) ليضم مجموعةً من الوثائق والمقتنيات والتُحف والنوادر من الإرث النجفي الثر، والذي تم إنشاؤه بجهودٍ ذاتيةٍ من قبل مؤسسة الطُفيلي للثقافة والآداب والعلوم، حيث ضمّ المتحف في قسم العُلماء والمشاهير مُجسّما رمزياً لعميد المنبر الحُسيني الخطيب النجفي الدكتور الشيخ أحمد الوائلي (2003 – 1928 م). في حدثٍ حُظي باهتمامٍ كبيرٍ وتغطيةٍ إعلاميةٍ من قبل وسائل الإعلام المحلية والعالمية.
ويُعد المُجسّم المنحوت الذي صمّمه النّحات العراقي الأستاذ رياض النجفي، من أكثر المُجسمات إتقاناً ومُقاربةً مشابهةً لملامح الشيخ الوائلي، والتي أبدع النحات في تجسيدها بتصميمٍ ثُلاثي الأبعاد ليُمثل النّصف العُلوي المجسّد لعميد المنبر الحسيني، مصنوعٌ من مادة الآجر بابعاد مقاربة (90 سم × 50 سم × 28 سم)، مرتكزٌ على قاعدةٍ من الرّخام الأسود، متوسطاً قاعة العلماء والمشاهير في المتحف.
وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا العمل يُعد أول نحتٍ مُعلنِ ومَعروضٍ من قبل مؤسسة ثقافية في العراق لتكريم شخصية عميد المنبر الحسيني، أسوةً بتكريم أساطين وعلماء العراق وأدبائه ومفكريه.
#مؤسسة_الشيخ_الوائلي #تكريم #الوائلي
#الموقع_الرسمي_للشيخ_الوائلي

maram host